الأخبار

SEHAI hosts workshop on home appliances energy efficiency

31/01/2018

بالصور.. خبراء يابانيون يناقشون كفاءة الطاقة في الأجهزة المنزلية بالسعودية صحيفة المختصر نقلا عن صحيفة المواطن ننشر لكم بالصور.. خبراء يابانيون يناقشون كفاءة الطاقة في الأجهزة المنزلية بالسعودية، بالصور..

خبراء يابانيون يناقشون كفاءة الطاقة في الأجهزة المنزلية بالسعودية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، بالصور.. خبراء يابانيون يناقشون كفاءة الطاقة في الأجهزة المنزلية بالسعودية.

صحيفة المختصر تحت رعاية الأمير أحمد بن عبدالله بن عبدالرحمن آل سعود، محافظ الدرعية، نظم المعهد السعودي للإلكترونيات والأجهزة المنزلية (SEHAI) بإشراف الخبراء اليابانيين بالمعهد ورشة العمل الرابعة عن كفاءة الطاقة في الأجهزة المنزلية بالمملكة بمشاركة خبراء سعوديين ويابانيين.
جاء ذلك في زِيارَة السفير الياباني في السعودية السيد سوكاسا أويي مورا وأعضاء اللجنة التنفيذية بالمعهد وأعضاء مجموعة العمل السعودية ورؤساء الإدارات الحكومية بمحافظ الدرعية وممثلي الشركات والخبراء اليابانيين.
وبيَّن مدير المعهد الدكتور إسماعيل بن محمد مفرح في كلمته الافتتاحية أن رؤية الورشة هي إكساب متدربي المعهد مهارات ومعلومات عن استخدامات الطاقة وترشيدها في كافة التخصصات التقنية بالمعهد،
وكذلك توعية المجتمع المحلي بكيفية ترشيد واستهلاك الطاقة في الأجهزة المنزلية بما فيهم معلمي وطلاب المدارس وبقية أفراد المجتمع.
أعقب ذلك كلمة سفير طوكيو، ثم تم التقاط الصور التذكارية مع إدارة المعهد وأعضاء اللجنة التنفيذية ومجموعة العمل السعودية وممثلي الشركات والمتحدثين في الندوة مع الخبراء اليابانيين والسعوديين.
وتضمن ورشة العمل المحاور التالية:
1- سياسة الرياض لكفاءة الطاقة والحفاظ عليها في قطاع المباني قدمها السيد/ محمد العروان والسيد/ محمد العنزي من المركز السعودي لكفاءة الطاقة.
2- مقدمة عن الجهود المبذولة في مجال كفاءة الطاقة في القطاع السكني قدمها السيد/ نويا سوقاي من مركز المحافظة على الطاقة باليابان (ECCJ)
3- ندوة نقاشية لمجموعة من متدربي المعهد السعودي للإلكترونيات والأجهزة المنزلية، وتعليق الخبراء اليابانيين والسعوديين عليها.
4- وقد كانت الفترة الختامية للسيد شو إناكوشي مدير سـنة بوزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة في طوكيو لاستخلاص مقترحات وتوصيات تطويرية لهذه الورشة في تطوير مخرجات التدريب بالمعهد.
وبعد أداء صلاة الظهر تم عقد ورشة عمل بين مجموعة العمل السعودية والخبراء اليابانيين وإدارة المعهد حول الدعم الياباني والتخصصات الجديدة المقترحة بالمعهد والتوصيات والمقترحات التي يجب أخذها في الاعتبار لتطوير وتحسين المخرجات التدريبية بالمعهد.

http://www.almo5tsr.com/Saudi/944244/